الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى اجتماعه بوزير الشباب

المصدر جريدة الاهرام 23/4/2017

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس ضرورة مواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الشباب والرياضة في مصر، مشيداً في هذا الإطار بما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية في سبيل رفع كفاءة المنشآت الرياضية ومراكز الشباب، ومشدداً على أهمية الاستمرار في تلك الجهود، لاسيما في ضوء ما تسهم به في رفع قدرات الشباب وتعظيم الاستفادة مما يتمتعون به من إمكانات هائلة تدعم مسيرة التنمية الشاملة في مصر.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حيث اطلع المهندس خالد عبد العزيز الرئيس على الترتيبات الجاري اتخاذها لعقد المؤتمر الدوري القادم للشباب بمدينة الإسماعيلية خلال هذا الأسبوع.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المهندس خالد عبد العزيز استعرض ما تقوم به الوزارة من خطوات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مؤتمرات الشباب السابقة.

كما شهد الاجتماع استعراضاً لمختلف الجهود التي تقوم بها الوزارة على صعيد دعم أنشطة الشباب والرياضة، والمشروعات المختلفة التي تُنفذها لإنشاء المجمعات الرياضية وتجهيزها والارتقاء بكفاءة مختلف منشآت ومراكز الشباب القائمة بالفعل على مستوي الجمهورية، حيث تطرق الوزير إلى الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد، خاصةً في كل من العاصمة الادارية الجديدة ومدن القناة والصعيد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس خالد عبد العزيز عرض خلال الاجتماع أيضاً مشروع قانون الرياضة الجديد، حيث أشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء قد أقر مشروع القانون وأنه سيتم عرضه على مجلس النواب خلال الأسبوع القادم، مشيرا إلى ما سيسهم به قانون الرياضة الجديد في تنظيم العمل بهذا المجال وتعزيز جهود النهوض بالقطاع الرياضي في مصر.
كما تناول الاجتماع متابعة خطوات إنشاء صندوق دعم الرياضة المصرية الذي سيوفر التمويل اللازم لرعاية عدد من الاتحادات الرياضية المصرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع